أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المنتدى الاقتصادى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
تحليلات وآراء حول صناديق المؤشرات
معركة من أجل الميتافيرس..وكومة فلوس تتحرك



معركة من أجل الميتافيرس..وكومة فلوس تتحرك

أعلنت مايكروسوفت (NASDAQ مؤخرًا عن استحواذها على ناشر ألعاب الفيديو الرائد أكتيفيجن بليزارد (ATVI). وقد تم إقرار جميع ال .. luv;m lk H[g hgldjhtdvs>>,;,lm tg,s jjpv;



25-01-2022 06:37 مساء
amar
المشرف العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-01-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 9295
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 

أعلنت مايكروسوفت (NASDAQمعركة من أجل الميتافيرسوكومة فلوس تتحرك مؤخرًا عن استحواذها على ناشر ألعاب الفيديو الرائد أكتيفيجن بليزارد (ATVI). وقد تم إقرار جميع الصفقات النقدية في 18 يناير بتقييم سهم ATVI عند 95 دولارًا للسهم، مما يمنحها علاوة بنسبة 45٪ على سعر إغلاق يوم التداول السابق.


وتشتهر أكتيفيجن بليزارد بامتيازاتها الشهيرة، بما في ذلك كوول أوف ديوتي وكراش بانديكوت وديابلو وجيتار هيرو وأوفر ووتش ووار كرافت (NASDAQمعركة من أجل الميتافيرسوكومة فلوس تتحرك. ومع ذلك، تعتبر وول ستريت خطوة مايكروسوفت أكثر من مجرد رهان على عالم الألعاب، ولكنها بالأحرى خطوة عملاقة في عالم الميتافيرس.


المعركة من أجل الميتافيرس


شهد عام 2021 تركيزًا متزايدًا على الواقع المختلط، حيث يندمج العالمان المادي والرقمي بشكل متزايد. كما يتذكر معظم القراء، قام فيسبوك (NASDAQمعركة من أجل الميتافيرسوكومة فلوس تتحرك في أكتوبر 2021، بتغيير اسمه إلى منصة ميتا، مما وضع موضوع الاستثمار في دائرة الضوء.


كان حجم سوق ميتافيرس العالمي حوالي 22 مليار في عام 2020. ولكن بين عامي 2021 و2030، من المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 41.5٪.


وبالإضافة إلى سهم منصات ميتا، اكتسبت أسهم الشركات الأخرى المتوقع أن تلعب دورًا رائدًا في هذا التوسع زخمًا. وهي تشمل أدوبي (NASDAQ: ) وأوتو ديسك (ADSK) وماتر بورت (MTTR) وروبلوكس (RBLX) ويونايتي سوف وير (بورصة U)، بالإضافة إلى العديد من أسماء أشباه الموصلات، مثل نفيديا (NVDA).


ويجب أن نذكر أيضًا أن أصول الميتافيرس الرقمية ذات السمات، بما في ذلك أكسي انفينيتي وديسنترالاند وإنجن كوين وساند بوكس، شهدت عوائد مذهلة في العام الماضي. ولقد ارتفعت بحوالي 7500٪ و1،000٪ و275٪ و3،000٪ على التوالي. على الرغم من الانخفاضات الأخيرة في العملات المشفرة، يمكننا أن نتوقع سماع المزيد من هذه في السنوات القادمة.


ومع ذلك، يناقش المراقبون القانونيون ما إذا كان الاستحواذ المحتمل لشركة مايكروسوفت سيحصل على موافقة الجهات التنظيمية، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في الولايات القضائية الأخرى أيضًا. وأثناء تسليطهم الضوء على المخاوف، يشير العديد من المحللين، على سبيل المثال، إلى شراء نفيديا ذو الوزن الثقيل لبطاقة الرسوميات لاسم الشريحة أرم من مجموعة التكنولوجيا اليابانية سوفت بنك (تداول خارج البورصة: SFTBY). وتدرس هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة حاليًا الصفقة لمنعها.


وفي الوقت نفسه، إذا لم يواجه استحواذ مايكروسوفت أي عقبات قانونية، فمن المتوقع أن تنتهي الصفقة خلال السنة المالية 2023 لشركة مايكروسوفت. وبغض النظر عن النتيجة، تتوقع وول ستريت الآن أن تنمو المعركة من أجل الميتافيرس في السنوات القادمة. بعبارة أخرى، من المرجح أن تركز شركات الألعاب الصغيرة والترفيهية ذات الصلة اهتمام العديد من عمالقة التكنولوجيا في هذا المجال.


وقد قمنا مؤخرًا بتغطية اثنين من المنتجات المتداولة في البورصة التي يمكن أن تستفيد من التطورات في الميتافيرس. وهما مايكروسيكتورز ™ FANG + ™ ETN (بورصة FNGS) وصندوق راوندهيل بول ميتافيرس للتداول (بورصة m*eta)، الصندوق الأساسي الوحيد لدى وول ستريت في هذه المرحلة. ولا يمكن أن تصبح الأسماء الأخرى في صندوق m*eta أهداف استحواذ مثل أكتيفيجن بليزارد.


ويعني الانخفاض الأخير في أسهم التكنولوجيا أن بعض هذه الأسماء تقدم الآن قيمة أفضل للمستثمرين الذين يشترون ويملكون. ويقدم مقال اليوم صندوقًا للتداول في البورصة يمكن أن يجذب مجموعة من القراء.


راوند هيل بيتكرافت إي سبورتس وصندوق ديجيتال انترتينمنت للاستثمار 


السعر الحالي: 22.62 دولار


نطاق 52 أسبوعًا: 22.62 دولارًا - 39.38 دولارًا


نسبة المصاريف: 0.50٪ سنويا


تستثمر راوند هيل بيتكرافت إي سبورتس وصندوق ديجيتال انترتينمنت للاستثمار في الرياضات الإلكترونية، والألعاب، وأعمال الترفيه الرقمي في جميع أنحاء العالم. كما تم إدراج الصندوق لأول مرة في يونيو 2019.




معركة من أجل الميتافيرسوكومة فلوس تتحرك

رسم بياني لـراوند هيل بيتكرافت إي سبورتس




ERD، التي كان لديها 38 شركة، مؤشر راوندهيل بيتكرافت للرياضات الإلكترونية. كما تمثل أكبر 10 حيازات ما يقرب من 44٪ من صافي الأصول البالغ 57 مليار دولار.







ومن حيث القطاعات الفرعية نرى الألعاب (48.1٪)، الإعلام (22.4٪)، والأجهزة (22.3٪). ويأتي أكثر من ربع الشركات من الولايات المتحدة. تليها الصين (18.8٪) واليابان (11.9٪) وكوريا الجنوبية (11.4٪) وسنغافورة (5.9٪).


ومن بين الأسماء الرائدة أكتيفيجن بلزارد وإس سبورت ومقرها السويد ومجموعة الألعاب مودرن تايمز (ST: MTGa)؛ توفر شركة كورسير جايمنج (CRSR) العتاد والمعدات للاعبين؛ مجموعة شركات الترفيه الصينية الرائدة تنسنت هولدينج (تداول خارج البورصة: TCEHY)، التي تمتلك العديد من المنصات والتطبيقات عبر الإنترنت؛ ودويو انترناشونال (DOYU)، التي تدير منصات البث المباشر الصينية.


أما في الأشهر الـ 12 الماضية انخفض الصندوق بأكثر من 33٪ وخسر أيضًا 8.9٪ منذ بداية عام 2022. ووصل الصندوق إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا أمس.


وقد استفاد العديد من هذه الشركات من تسييل الرياضات الإلكترونية والألعاب، خاصة خلال أيام البقاء في المنزل بسبب الوباء. ومع ذلك، قام المستثمرون بسحب الأموال من الطاولة بعد طرح اللقاح.


ومع ذلك، على الرغم من الانخفاضات الأخيرة في أسعار الأسهم، فمن المرجح أن يكون الترفيه عبر الإنترنت عبر منصات الألعاب اتجاهًا كبيرًا سيستفيد من الميتافيرس. لذلك، قد يرغب المستثمرون على المدى الطويل في إجراء مزيد من البحث حول الصندوق.































luv;m lk H[g hgldjhtdvs>>,;,lm tg,s jjpv;





الكلمات الدلالية
معركة ، أجل ، الميتافيرس..وكومة ، فلوس ، تتحرك ،


 







الساعة الآن 09:11 صباحا